TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المصري: فحص 8.5 مليون امرأة ضمن حملة "100 مليون صحة"

الوزراء المصري: فحص 8.5 مليون امرأة ضمن حملة "100 مليون صحة"
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، فيديوجراف يرصد إنجازات مبادرة صحة المرأة في إطار حملة (100 مليون صحة).

وأكد الوزراء المصري، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه تم فحص نحو 8.5 مليون امرأة حتى 20 أكتوبر 2020، منوهاً بأنه يتم تقديم الفحص للسيدات المترددات خلال الزيارات الدورية للمتابعة والزيارة العارضة، ليصل إجمالي التردد إلى نحو 9.3 مليون زيارة، بينما تستهدف المبادرة ما يقرب من 31 مليون امرأة.

وأوضح أن الأرقام تشير إلى أن هناك 95046 امرأة تم عمل أشعة لهن و4555 امرأة تم سحب عينة وعمل تحليل باثولوجي لهن و1973 حالة سرطان ثدي تم اكتشافها و1650 حالة تم البدء في علاجها.

وأشار إلى أن الأهداف العامة لمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة تتمثل في الاهتمام بصحة المرأة بالكشف عن الأمراض غير السارية والصحة الإنجابية للسيدات، مع تقديم خدمة الكشف المبكر عن أورام الثدي لسيدات مصر والتوعية بأهمية الفحص الدوري للثدي، بجانب نشر الوعي الصحي وتعزيز تواصل السيدات بوحدات الرعاية الأساسية.

ولفت إلى أنه يتم تقديم الخدمة الطبية للسيدات من خلال مشاركة 3593 وحدة أولية و4098 فرقة طبية بالوحدات و112 مستشفى للفحص المتقدم على مستوى محافظات الجمهورية.

ترشيحات:

القوى العاملة تعلن توافر فرص عمل للمصريين راغبي نقل الكفالة بالسعودية

وزير المالية المصري: 5 إجراءات لتحسين أجور المعلمين والإداريين اعتباراً من يناير

مصر تسجل 178 إصابة جديدة بكورونا و13 حالة وفاة.. الأربعاء

بناءً على طلب الرقابة المالية.. إيقاف التداول على أسهم التجاري الدولي